إكتشف خدعة لاستخدام «شات» الفيسبوك دون امتلاكك حساباً!





وتحولت اللقاءات الأسرية والعائلية عبارة على مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ينشر عليها كل منا صوره وأخباره دون الحاجة إلى لقاء باقي أفراد الأسرة، أو محادثتهم هاتفياً.

ذلك كله بخلاف ما يثار حول أن تلك المواقع والمنصات ما هي إلا أدوات تستغلها أجهزة وجهات معينة لجمع المعلومات عن الأفراد في مختلف الأماكن والمجتمعات، مما دفع الكثيرين إلى مقاطعة تلك المواقع والمنصات؛ خوفاً من أن تكون صورهم وبياناتهم التي ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي سبباً في تتبعهم أو مراقبتهم وابتزازهم من قبل مجهولين.
تلك الأمور تنبأت بها بعض الشركات، وعلى رأسهم شركة فيسبوك، أحد أكبر منصات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وفي محاولة منها للاستفادة من هؤلاء المستخدمين وتوفير ما يرغبون فيه دون أن يتطفلوا على صورهم أو بياناتهم المختلفة قامت الشركة باتخاذ خطوة رائدة.
احذف تلك المعلومات من حساب فيسبوك فوراً
حيث قامت فيسبوك بالسماح للمستخدمين بتحميل تطبيق المحادثات الخاص بفيسبوك، ولم تشترط فيسبوك أن من يستخدم ذلك التطبيق من بين مستخدمي فيسبوك، أو لهم حساب شخصي على فيسبوك.
فمنحت هؤلاء الفرصة في إجراء المحادثات والدردشات على تطبيق المحادثات بصورة سهلة وبسيطة توفر لهم الخدمة التي يرغبون فيها دون أن يشعروا بالتطفل عليهم.
فقط من خلال تحميل برنامج المحادثات Facebook messenger، يمكن لأي شخص الدخول إلى التطبيق، والضغط على العلامة الموجودة في الأسفل، والتي مكتوب فيها Not On Facebook، وهي المخصصة للمستخدمين الذين لا يملكون حساباً على موقع فيسبوك.
بالضغط على Not On Facebook، سيطلب منك التطبيق إدخال اسمك ورقم هاتفك فقط، وبذلك ستتمكن من الدخول في محادثات والتواصل مع الأصدقاء والزملاء الذين يستخدمون تطبيق فيسبوك للمحدثات Facebook messenger، أو حتى مستخدمي موقع Facebook  نفسه.
بتلك الميزة، يتحول تطبيق Facebook messenger إلى ما يشبه تطبيق واتس أب Whatss App، أو سناب شات Snap Chat، وهو ما قد يكون الدافع الرئيسي الذي تسعى خلفه فيسبوك، وهو منافسة تلك التطبيقات أو مشاركتها مجالها.
يمكنك تحميل تطبيق Facebook messenger  من هذا الرابط.



EmoticonEmoticon