جامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين لباب الزوار ستسجل في سبتمبر المقبل "رقما قياسيا" 2017

جامعة العلوم و التكنولوجيا هواري 
بومدين لباب الزوار ستسجل في 
سبتمبر 
المقبل "رقما قياسيا"



الجزائر-يبلغ العدد الإجمالي للطلبة المسجلين بجامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين لباب الزوار خلال شهر سبتمبر المقبل ما لا يقل عن 40.000 طالب و هو "رقم قياسي لم يسبق تسجيله من قبل"  حسب ما أفاد به عميد الجامعة محمد سعيدي اليوم الاثنين.
و صرح السيد سعيدي في كلمة اختتام السنة الجامعية 2015-2016 أن "العدد الإجمالي للطلبة المسجلين خلال سبتمبر المقبل سيبلغ 40.000 طالب و يعتبر هذا العدد رقما قياسيا لم يسبق بلوغه من قبل" موضحا أن "الذروة المسجلة خلال السنة الماضية لم تمتص بعد و ها هي موجة جديدة بنفس الحجم قادمة".
و حسب ذات المسؤول مرت السنة الجامعية 2014/2015 "بصعوبة خصوصا خلال السداسي الأول الذي شهد تسجيل 39.500 طالب" مضيفا أن نحو  6.500 طالب جديد سيلتحقون بالجامعة في سبتمبر المقبل.
و تمت الإشارة إلى أن "عدد المسجلين في المستر يزداد و عليه أصبحوا عبئا حقيقيا بالنسبة للأساتذة و العمال في التاطير الإداري و التقني".
و بخصوص النتائج البيداغوجية لسنة 2015-2016 أوضح السيد سعيدي أن جامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين سجلت أكثر من 5.000 شهادة ليسانس و 4.000 شهادة ماستر معتبرا انه "بالرغم من العدد الكبير للطلبة تم تسجيل مردود مرضي بنسبة نجاح فاقت بكثير المعدل المسجل عادة".
و أشار بالمناسبة أن جامعة باب الزوار سجلت ترقية 52 أستاذا في رتبة أستاذ و 99  في رتبة أستاذ محاضر و 10 أساتذة في رتبة أكاديمي و أعضاء مؤسسين للاكاديمية الجزائرية للعلوم و التكنولوجيا.
و في مجال التعاون أعلن ذات المسؤول عن إبرام العديد من اتفاقيات الشراكة مع مؤسسات و هيئات و كذا اتفاقات مع مختلف الجامعات في العالم.
للاشارة توج حفل اختتام السنة الجامعية 2015/2016 بتوزيع جوائز و هدايا تشجيعية على المتفوقين في شهادتي الليسانس و الماستر في مختلف التخصصات التي تعدها الجامعة.

شارك الموضوع


EmoticonEmoticon